تعريف لعبة امل الشعوب للمبتدئين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو :بسم الله الرحمن الرحيم نبداء
اما بعد لقد جلبت لكم تعرف كامل عن لعبة امل الشعوب
- تعريف لعبة \"أمل الشعوب\"
لعبة أمل الشعوب هي أول لعبة أون لاين جماعية معربة (MMOG) ، في هذا العالم الخيالي يمكن للمستخدم أن يختار واحد من ثلاثة شعوب، الأجوريا و الأرماد و الأمانيس, كل منهم يرمز لعوامل القوة في اللعبة الأرض و الظلام و النور. المميز في أمل الشعوب هو نظام المرافق العملي، احتلال اللاعبين للدهاليز، حروب التجمعات و تحالف التجمعات، الرسوم التصويرية المميزة و النسج و الموسيقى في اللعبة، عمليات المزايدة ، البيع و الشراء و المتاجرة، إمكانية تحقيق الأهداف فرديا أو ضمن فريق و العديد من الأمور التي تميز اللعبة عن غيرها.
2 - ماهي الأطياف؟
يمكن الحصول عليها عند النيل من الوحوش NPC و هي لا تكتسب إلا عند ارتداء قلادة الفوضى *حجر الفوضى* و تختلف الكمية المكتسبة مع اختلاف مستويات الوحوش و إمكانياتهم، لذا تكون أعظمية في الدهاليز، يمكن الاستفادة منها بإجراء التبادل عند تاجر الأطياف مقابل النقود أو رقاقات الدعم.
3 - ما هي رقاقات الدعم ؟
تعطي رقاقات الدعم قيمة ضرر مضافة ضد الخصوم بنسبة معينة حسب مستوى الرقاقة زيادة عن الضرر الأصلي .. فمثلا رقاقة المستوى الثالث تضاعف الضرر 100% ، طريقة عمل الرقاقة هي عن طريق إنقاص قوة دفاع الخصم ولذلك قد تنجح عملية انقاص قوة الدفاع للخصم وقد يتفاداها (حسب رتبة الرقاقة والفرق بين مستواك ومستوى الخصم) . وتنقسم الرقاقات إلى ثلاثة أنواع:
رقاقة القوة: و هي للمقاتلين الذين يستعملون التشابك بالأسلحة التقليدية وتضعف دفاع الخصم ضد الضربات الجسدية.
رقاقة النور: للمقاتلين الذين يستخدمون الطاقة كأساس للهجوم.
رقاقة لونا: و هي تجمع بين الميزتين السابقين للاعبين الذين يستخدمون نمطي الهجوم السابقين بشكل متجانس.
تنقسم الرقاقات إلى ستة رتب:
الرتبة الأولى تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 80%
الرتبة الثانية تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 90%
الرتبة الثالثة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 100%
الرتبة الرابعة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 110%
الرتبة الخامسة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 120%
الرتبة السادسة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 130%.
4 - ما هي قائمة المساعدة؟
يمكن الوصول إليها عن طريق (Alt+H)،أو الضغط على مربع المحادثة\"/help\" من خلالها يمكن الوصول إلى معلومات تساعد اللاعب على الحصول على معلومات موجزة عن الاختصاص، ترويض الكائنات، نظام النشاط، بيت المزاد، الدهاليز، طور القتل، تطوير الأدوات، أسئلة المرافق، و / اتصل بنا
5 - ما هي نافذة المهارات ؟
هناك نوعان من المهارات:
الأولى ظاهرة بالتفعيل (يتحكم اللاعب بها بتفعيلها) عند ضغط (Alt+S)
والثانية كامنة تعمل من دون أن يفعلها اللاعب.
وتنقسم المهارات إلى ثلاث أقسام:
الأساسية: و هي التي توجد عند جميع اللاعبين و تحتوي على المهارات الأساسية.
الأولية: و هي المهارات التي يكسبها اللاعب بعد اختيار الاختصاص الأول.و تختلف على حسب اختصاص كل لاعب.
المتقدمة: و هي المهارات التي يكسبها اللاعب بعد تطوير اختصاصه.
- كيف تجعل شخصيتك تعبر عما تريد؟
يمكن أن تعبر الشخصية في اللعبة عن العديد من الحالات لتسهل التواصل مع الآخرين و تزيد من متعة اللعب، و يمكن أن تفعل الشخصية ذلك إما من خلال (Alt+T) لتظهر النافذة التالية:
ثم النقر بزر الفارة اليسار على التعبير المراد، كما يمكن أن يتم إدخال الأوامر يدويا من خلال لوحة المفاتيح و كتابة إحدى الأوامر التالية:
التلويح باليدwave/الترحيبgreet/الابتسامsmile/الحزنgrieve/الموافقةagree/عدم الموافقةdisagree/المللboard/الاعتذارapologize/التشجيعcheer/العبوسsulk/التصفيقclap/الغضبangry/
7 - ما هي خصائص الشخصية؟
القوة: تزيد من قوة الهجوم و تزيد من كمية الوزن المحمول.
الحيوية: تزيد من نقاط الصحة، و قوة الدفاع.
البراعة: تزيد الدقة، و قوة الهجوم عند استخدام القوس.
الرشاقة: تزيد التفادي. الذكاء: يزيد من مخزون الطاقة، وقوة الهجوم السحرية.
الحكمة: تزيد من دقة الهجوم بالسحر، قوة دفاع السحر، و المقاومة السحرية.
الحظ: تزيد من نسبة الضربة الحرجة.
8 - ما هي اختصارات اللعبة؟
بالانجليزية
الاختصار
بالعربية
Health Points
HP
نقاط الصحة
Mana Points
MP
نقاط الطاقة
Stamina
ST
التحمل
Dexterity
DEX
البراعة
Strength
STR
القوة
Speed
SPD
السرعة
Magic Attack
M.Atk
الهجوم السحري
Power Attack
P.Atk
قوة الهجوم
Magic Defense
M. Def
الدفاع السحري
Power Defense
P. Def
قوة الدفاع
Magic Resistance
M. Res.
المقاومة السحرية
Maximum Health Points
MAX HP
نقاط الصحة العظمى
Maximum Mana Points
MAX MP
نقاط الطاقة العظمى
Maximum Speed
MAX SP
السرعة العظمى
Health Points Recovery
HP Recov.
تعويض نقاط الصحة
Mana Points Recovery
MP Recov.
تعويض نقاط الطاقة
Speed Recovery
SP Recov.
تعويض السرعة
Health Points Regeneration
HP Regen.
توليد نقاط الصحة
Mana Points Regeneration
MP Regen.
توليد نقاط الطاقة
Maximum Weight
Max. Wt.
الوزن الأقصى
Critical Power
Cri. Pow.
الضربة الحرجة
Critical Percentage
Cri. Per.
نسبة حصول الضربة الحرجة
Intellect
Int
الذكاء
Accuracy
Acc
الدقة
Block Percentage
Block Per
نسبة الصد
Job Level
JL
مستوى العمل
Job Points
JP
نقاط العمل
Player Kill
PK
طور القتل
9 - ما هي قنوات الاتصال (الدردشة)؟
هناك خمس موجات مختلفة للاتصال تظهر في أسفل يسار الشاشة
الأولى عامة: و فيها يمكنك إما الاتصال مع المحيط حولك أو إرسال رسالة تعميم لكل المخدم بوضع رمز إدخاله (!) يوضع قبل العبارة.
الثانية للفريق: برمز إدخال (#) يوضع قبل العبارة و هنا يمكن لأعضاء الفريق التخاطب في موجة واحدة.
الثالثة الكتيبة: برمز (%) يوضع قبل العبارة يمكن لأعضاء الكتيبة أن يتواصلوا أينما كانوا.
الرابعة إعلان: برمز ($) يوضع قبل العبارة و هنا يستخدم اللاعبون رسائل تجارية عن سلع يرغبون ببيعها.
الخامسة عادية: يمكن فقط للأعضاء حول الشخصية التحادث، و لا تحتاج إلى رمز قبل العبارة، يمكن فقط كتابة العبارة و ضغط مفتاح (Enter).
لبدء المحادثة يمكنك ببساطة ضغط المفتاح (Enter) ثم إدخال الرمز المراد، ثم بعد إنهاء نص الرسالة أضغط (Enter) مرة أخرى
10 - ما هو نظام Abyss؟
يوجد أنظمة في اللعبة لكشف وسائل الغش و عدم النزاهة، و عندما يكشف النظام أي محاولة غش يقوم بوضع علامة على الحساب ليتم إرساله إلى النظام, و لا يمكن للحساب أن يغادر نظام الرقابة.
و يمكن للاعب أن يرسل رسالة إلى البريد الالكتروني الخاص بالرقابة ليطلب إزالة العلامة مع ذكر اسم الحساب و المخدم، و في حال لم يثبت المخدم خطأ اللاعب تتم المراقبة عن طريق المشرفين.
- كيفية تطوير بطاقة المهارة؟
تتطلب العملية وجود بطاقتين من نفس مستوى التطوير و مكعب مهارة في صندوق الدمج للحصول على بطاقة واحدة مطورة. وعملياً يتم الدمج كالتالي:
للحصول على بطاقة تطوير +3، يلزم وجود بطاقتين +2 و مكعب مهارة في صندوق الدمج، و لكن يجب الانتباه إلى أن احتمال كسر البطاقة وارد في المستويات العالية لذا ينصح باستخدام غبار الحماية
12 - كيفية الحركة في اللعبة؟
يمكن للاعب أن يتنقل بحرية في بيئة اللعبة، إما عن طريق المشي و يتم بنقر زر الفارة اليسار على أي مكان حول الشخصية.
كما يمكن التنقل عن طريق استئجار السمرج من دليل المغامرين الموجود في أي مدينة. يمكن في المدن العادية إيجاد السمرج، و هو كائن يعطي عند تفعيله سرعة حركة متوسطة نسبيا تسرع من تنقل اللاعب في العالم، يوجد عدة أنواع من المرافقين المخصصين للركوب في اللعبة، هناك العادي الذي يمكن شراءه من دليل المغامرين، و الكورفوس الذي يمكن شراءه من دليل المغامرين في المدينة المخفية، كما يوجد أيضا أنواع أخرى للركب و هي موجودة في محل الأدوات على موقع اللعبة.
13 - ما هو المرسال؟
يمكن إيجاد المرسال في كل مدينة ووظيفته نقل اللاعبين من مدينة لأخرى دون اضطرار اللاعبين للذهاب يدويا، و ذلك مقابل مبلغ رمزي بين المدن العادية،للمدن العادية يتطلب مبلغ 500 درهم للانتقال، أما أبيدوس فهي مدينة للمستويات المتوسطة و يتطلب 50000 درهم للذهاب إليها، و هناك أيضا المدينة المخفية و تتطلب درهم80000 للذهاب إليها
14 - ما هي أزرار التحكم باللعبة؟
مساعدةAlt + Hتفعيل المهارة في الخانة السادسةShift+F6محل الأدواتAlt + ~تفعيل المهارة في الخانة السابعةShift+F7خصائص الشخصيةAlt + Cتفعيل المهارة في الخانة الثامنةShift+F8المهاراتAlt + Sتفعيل المهارة في الخانة التاسعةShift+F9الأدواتAlt + Iتفعيل المهارة في الخانة العاشرةShift+F10خريطة اللعبةAlt + Mتفعيل المهارة في الخانة الحادية عشرShift+F11معلومات عن المرافقAlt + Rتفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرShift+F12الكائن الجاهزAlt + Yتفعيل المهارة في الخانة الأولىCtrl +F1المراسلةAlt + Fتفعيل المهارة في الخانة الثانيةCtrl +F2المهامAlt + Qتفعيل المهارة في الخانة الثالثةCtrl +F3الكتيبةAlt + Gتفعيل المهارة في الخانة الرابعةCtrl +F4 النظامAlt + Zتفعيل المهارة في الخانة الخامسةCtrl +F5 الحركة / التفعيل / التكلمLeft Clickتفعيل المهارة في الخانة السادسةCtrl +F6 لتحريك الكاميراRight Clickتفعيل المهارة في الخانة السابعةCtrl +F7 الإقتراب / الابتعاد عن الشخصيةScrollتفعيل المهارة في الخانة الثامنةCtrl +F8 إخفاء/ اظهار معلومات اللعبة
Ctrl + Hتفعيل المهارة في الخانة التاسعةCtrl +F9 تفعيل المهارة في الخانة الأولىF1تفعيل المهارة في الخانة العاشرةCtrl +F10تفعيل المهارة في الخانة الثانيةF2تفعيل المهارة في الخانة الحادية عشرCtrl +F11 تفعيل المهارة في الخانة الثالثةF3تفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرCtrl +F12 تفعيل المهارة في الخانة الرابعةF4تفعيل المهارة في الخانة الأولىAlt + F1تفعيل المهارة في الخانة الخامسةF5تفعيل المهارة في الخانة الثانيةAlt + F2تفعيل المهارة في الخانة السادسةF6تفعيل المهارة في الخانة الثالثةAlt + F3تفعيل المهارة في الخانة السابعةF7تفعيل المهارة في الخانة الرابعةAlt + F4تفعيل المهارة في الخانة الثامنةF8تفعيل المهارة في الخانة الخامسةAlt + F5تفعيل المهارة في الخانة التاسعةF9تفعيل المهارة في الخانة السادسةAlt + F6تفعيل المهارة في الخانة العاشرةF10تفعيل المهارة في الخانة السابعةAlt + F7تفعيل المهارة في الخانة الحادية عشةF11تفعيل المهارة في الخانة الثامنةAlt + F8تفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرF12تفعيل المهارة في الخانة التاسعةAlt + F9تفعيل المهارة في الخانة الثالثةShift+F3تفعيل المهارة في الخانة العاشرةAlt + F10تفعيل المهارة في الخانة الرابعةShift+F4تفعيل المهارة في الخانة الحادبة عشرAlt + F11تفعيل المهارة في الخانة الخامسةShift+F5تفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرAlt + F12
___________________________________________________________________________________________________________________________________________
شعوب
أمانيس
شعب الأمانيس هم شعب النور وهم يملكون مهارات مائية وأرضية. هم أقوياء بشكل رئيسي في الدفاع وتتركز قوتهم في الإسعاف وصعقات الشفاء. متدرب الأمانيس: وهي المرحلة التي تسبق الاختصاص ومهاراته الأساسية الضربة الحديدية والإسعاف الأولي. يتطور متدرب الأمانيس إلى :
المدافع:
يعد من أقدر الاختصاصات على الدفاع ويملك مهارة تعويض صحة ذاتية، ويمتاز هذا الاختصاص بقدرته على صد الضربات ومهارات أخرى تجبر الوحوش على مهاجمته بدلاً من أعضاء فريقه أو كتيبته. - الأسلحة التي تناسبه : يمتاز المدافع بقدرته العالية على استعمال الرمح والسيف ((ذو القبضة الواحدة أو القبضتين)) بالإضافة للترس مع صولجان. - يتطور المدافع إلى :
الفارس: يأخذ الفارس الجانب الهجومي من المدافع ويضيف عيه المزيد من المهارات الهجومية التي تسبب ضرراً للخصم.
المتراس: يأخذ المتراس الجانب الدفاعي من المدافع وخاصة المهارات التي ترتبط بالدرع، ويملك المتراس مهارات إضافية تكسبه قدرة على صد الأعداء ودفاع عالي في اللعبة.
المسعف:
اختصاص المسعف هو الشافي والمعالج الرئيسي في اللعبة، يملك صعقات قوية قادرة على الشفاء والإسعاف والإنعاش وتزداد مقدرته على الشفاء بمقدار تقويته لهذه الصعقات. وهو أيضاً يملك صعقات هجومية وصعقات ماصة للطاقة. - الأسلحة التي تناسبه :
- للمهمات الفردية: الصولجان ذو قبضتين أو صولجان وترس - للمهمات مع فريق: العصا مع طرقها بالأحجار الكريمة
- يتطور المسعف إلى:
الطبيب: هو تطوير لكل ما لدى المسعف من قدرات تخص الفريق، فهو يستطيع تطوير كل من مهارات الشفاء والتطبيب والتي تمكنه من مساعدة فريقه، ولكن مع كل هذه القوة التي يملكها في الشفاء والمساعدة، قوته الهجومية تعتبر أضعف من غيره.
الحكيم: هو تطوير لكل المهارات الهجومية لدى المسعف.هو يحصل على صعقات شفاء إضافية بعد هذا التطوير.
المروض:
و كما يوحي اسمه فهو يملك مهارات وقدرات كبيرة تدعم مرافقه وتمكنه من ترويض أكبر عدد من الوحوش.يملك صعقات دفاعية وصعقات تشفي المرافق. - الأسلحة التي تناسبه :
- السيف ((ذو القبضة الواحدة)) مع درع ثقيل - سيف ذو القبضتين
- يتطور المروض إلى:
المخلب: وهو تطوير للمروض وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
أجوريا
و هم بشر عاديين ومحايدين ولكنهم يتمتعون بمزيج من المهارات الهجومية والدفاعية ذات قدرات العالية. ولديهم القدرة على استخدام القوى الطبيعية (ماء، رياح، نار، تراب). متدرب الأجوريا: وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب أجوريا. يتطور متدرب الأجوريا إلى :
المقاتل:
و هو من النمط الحربي فمهاراته ترتكز على إلحاق الضرر ويمتاز بالفاعلية في استخدام الأسلحة التقليدية، ولديه قدرة على تسديد الضربات القاتلة ويتمتع بهجوم ودفاع قوي. - الأسلحة التي تناسبه : - القوس الطويل إذا كان يريد التطور إلى قناص. - فأس قبضة واحدة أو قبضتين إذا كان يريد التطور إلى فولاذي.
- يتطور المقاتل إلى :
الفولاذي : مقاتل محترف من الدرجة الأولى، يسدد ضربات بإصابات شديدة ،يمكن أن يكون بلا شك مقاتل في الصف الأمامي.يرتكز على المهارات التي تدعمه أثناء المعارك ويمكن أن يحل مكان المتراس فضلا على دفاعه العالي والحيويه.
القناص: مهاجم يعتمد على الهجوم من مسافة بعيدة ليحقق إصابات قاتلة، وهو أكثر من قادر على التكفل بحماية نفسه في المعركة، يعتمد على القوس الطويل في قتاله.ويمتلك مهارات تدعم الأقواس.
الجلمود:
مقاتل فريد من نوعه، ملقي بارع، يتمتع بقوة هجوم عضلية وسحرية عالية، نقطة ضعفه دفاعه العضلي منخفض. قدراته تمنحه قدرات كبيرة في المعارك تفوق جميع الاختصاصات الأخرى. و لكن الصعقات والمهارات الشفائية التي يملكها لا تقارن بمهارات وصعقات المسعف. - الأسلحة التي تناسبه : - الفأس ((ذو القبضتين)). - العصا تناسبه أيضاً من أجل المهارات السحرية.
- يتطور الجلمود إلى :
الصنديد:يعتمد على مهارات الجلمود أساساً بالإضافة لمهارات جديدة ، يتمتع بدفاع قوي ولكن بقوة هجوم أقل. لديه بوفات للفريق.
المغوار: يعتمد على مهارات الجلمود أساساً مع إضافة مهارات جديدة، وهو يتجه نحو التشابك بالأسلحة والقتال الفردي، ولديه مهارات إسعاف وبوفات للفريق، بالإضافة لمهارات سحرية عالية.
الوحشي :
يعتمد على تطوير مقدرات الجانبين المرافق واللاعب.و يملك صعقات للمرافق لا يستهان بها مما تجعل من المرافق عنصر فعال في المعركة, كما تتوفر لديه خاصية الالتحام المباشر مع المرافق بجسد واحد ليشكل قوة ضاربة لا يمكن صدها. - الأسلحة التي تناسبه : - الفأس ذو القبضتين ((يمتلك مهارات كامنة تدعمه)) - فأسين قبضة واحدة
- يتطور الوحشي إلى :
سيد الوحوش: وهو تطوير للوحشي وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
أرماد
الأرماد هم الظلاميون في لعبة أمل الشعوب.وهم أيضاً يملكون مهارات نارية ورياحية. هم أضعف من جهة التطبيب والدفاع من الشعبين الآخرين ولكن قدرتهم على المراوغة عالية جدا من أهم مهاراتهم " التفادي المركز" والتي تزيد من قدرتهم على المراوغة والتفادي. متدرب الأرماد : وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب الأرماد يتطور متدرب الأرماد إلى :
المناور:
اختصاص قتالي وشخصية حربية فذة يستخدم درجة عالية من المراوغة وسرعة في القتال، يضرب بسرعة ولكن ليس بقوة كبيرة. - الأسلحة التي تناسبه : - النشاب - سيفين ذو قبضة واحدة معاً - الخنجر
- يتطور المناور إلى :
السفاح: يمتلك قدرات المناور، ويستخدم السيوف ويملك القدرة على استخدام خنجرين معاً، بالإضافة لمهارات هجومية متعددة ومهارة أساسية ((الاختفاء)).
سيد الظلام: لديه القدرة على الهجوم من بعد وسرعة حركة عالية متخصص في استخدام النشاب.
قد يكون ضعيفاً في الدفاع ولكنه يلحق أضراراً بالغة في الهجوم.
الساحر:
متمكن من القتال بالطاقة، ترتكز مهاراته على عدة شجرات مهارات، مجموعه واسعة من الطاقة كل شجرة بتأثير مختلف. يملك مهارات وصعقات استنزاف خاصة تمكنه من إضعاف عدوه وامتصاص طاقته بالإضافة إلى صعقات أخرى.
- الأسلحة التي تناسبه : - العصا ((ذو القبضتين))
- يتطور الساحر إلى:
الساحر الظلامي : يعتمد أساساً على طاقة الظلام وبذلك تكون له القدرة على إلحاق ضرر كبير بالخصوم لكنه يملك دفاع ضعيف ضد الهجوم الجسدي.
المحطم: يعتمد أسلوب الهجوم السحري والأفخاخ السحرية.
الكابوس:
يرتكز على مهارات كامنة ومهارات تمكنه من قيادة مرافقيه. يستطيع الكابوس شحن طاقة مرافقه وإعطائه قوى إضافية هامة. - الأسلحة التي تناسبه : - الخنجر مع ترس
- يتطور الكابوس إلى :
سيد البراري: وهو تطوير للكابوس وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
الأسلحة والدروع
الأسلحة
هناك 12 نوع من الأسلحة في اللعبة: سيف ((قبضة وقبضتين)) صولجان ((قبضة وقبضتين))، خنجر، رمح، نشاب، قوس، عصا ((قبضة وقبضتين))، فأس ((قبضة وقبضتين)). كل سلاح لديه عدة مواصفات: سرعة السلاح، الضرر العادي، الضرر السحري. و كلما كان السلاح أسرع كلما تسارعت الضربات على الهدف، كلما كان الهجوم أقوى كان الضرر العادي أكبر، وكلما كان الهجوم السحري أقوى، كان الضرر السحري أعلى.
الدروع
إلى جانب الرتبة المطلوبة لارتداء الدرع هناك موانع أخرى لاستخدامه، موانع لشعب أو الاختصاص أو الاثنين معاً، فمثلاً قد يكون اسم الدرع مرتبط باسم شعب والاختصاص فيجب أن يكون اللاعب من نفس الشعب والاختصاص ليتمكن من استخدامه.
- ملحقات الدرع:
القفازات: وهي قفازت شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
الخوذ: تختلف من اختصاص لآخر وهناك خوذ شائعة الاستخدام وأيضاً تختلف حسب مستوى اللاعب
الأحذية: وهي أحذية شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
الحزام: شائع الاستخدام
تتطور الأسلحة والدروع بعدة طرق
عن طريق الدمج إما مع مكعبات الضرر أو مكعبات الدفاع : يجب أن تكون رتبة المكعب ملائمة لرتبة السلاح أو الدرع.
عن طريق الطرق بالأحجار الكريمة عند خبير الأحجار : نضع الحجر الذي نريد طرقه في أحد الشقوق ولكل رتبة سلاح أو درع هناك عدة أنواع من الأحجار تلائم تلك الرتبة.
عند الحداد: نختار السلاح أو الدرع أو ملحقاته التي نريد تطويرها : ولكل تطوير هناك مبلغ معين من الذهب يجب دفعه للحداد.
الأكسسوارات والزينة
هناك العديد من الأنواع وكل نوع يضيف خصائص أو مميزات معينة تزيد من قوة الشخصية.
الحلقات
الخواتم
العقد
القناع
الوشاح
وهناك أدوات للزينة يلبسها اللاعب فوق لباسه تزيد من خصائص وقوة شخصيته أيضاُ.
ثانيا المرافقون
يعتمد الاعبون بشكل اساسي في امل الشعوب على المرافقين ولا استطيع شرح جميع المرافقين في اللعبه في موضوع واحد بسب كثرتهم وكثره مميزاتهم
يمكنكم تحميل شرح المرافقين الخاص بالشركه من هنا
رابعا :الكتائب
الكتائب هي عبارة عن تجمع يضم عدد كبير من اللاعبين يقيمون بكثير من النشاطات معاً، سواء من تنفيذ المهام أو احتلال الدهاليز. - كما يوجد في التشات وسيلة يتخاطب من خلالها أعضاء الكتيبة فيما بينهم. - يتم إنشاء الكتيبة عند دليل يوجد منه في كل المدن الرئيسية يدعى رئيس الكتائب. - ويقوم الشخص الذي يريد إنشاء الكتيبة بدفع رسم مقداره 100 ألف ذهبه (الذهب هو عبارة عن مقتنيات يملكها اللاعب داخل اللعبة وهو يقوم بجمعه بعد سقوطه من الوحوش التي يصطادها). - الكتيبة تنظيم رائع يجمع اللاعبين ويجعل لعبة أمل الشعوب أكثرة متعة.
خامسا :الدهاليز
الدهليز في أمل الشعوب يمكن أن يمتلك من قبل الكتائب. لكل دهليز نسختين ومدخل كل قسم بالقرب منه. - يمكن للكتيبة المالكة للدهليز وضع ضريبة تصل 10% على كل ما يتم جمعه من ذهب أو أطياف داخل الدهليز، لذلك تكون ملكية الدهليز مربحة. يستطيع أي لاعب الدخول واستكشاف الدهليز في أي وقت يريد. يمكن لأعضاء الكتيبة احتلال الدهليز من خلال حصاره ومهاجمته في أوقات محددة أثناء الأسبوع. حصار ومهاجمة الدهليز تتطلب وجود قائد الكتيبة وعدد كبير من أعضاء الكتيبة. - كما يمكن لأعضاء الكتيبة أن تدخل للدهليز الذي تملكه من عند المرسال مباشرة(المرسال هو عبارة عن دليل يقوم بنقل اللاعب إلى أماكن محددة في اللعبة).
سادسا:بيت المزاد
- هو مكان يتمكن اللاعب فيه من طرح السلع التي يريد بيعها والاطلاع على السلع والأدوات التي يعرضها الآخرون. - إذا أراد اللاعب البحث عن العروض المطروحة لأداة محددة يريد شرائها ما عليه سوى الضغط على اسمها ثم الضغط على زر بدء البحث. هناك خيارين للاعب إما أن يشتري الأداة بسعر الشراء المباشر أو المزايدة على القطع مع احتمال أن يضع لاعب آخر مبلغ أعلى من المبلغ الذي وضعه الأول وبالتالي يأخذ القطعة اللاعب الذي دفع أكبر مبلغ عند انتهاء فترة مزادها. - عند شراء قطعة أو فشل بيع قطعة تذهب إلى صندوق الخزن في بيت المزاد. إذا أردت وضع قطع في المزاد يجب أن تفتح نافذة تسجيل وتضع القطعة ثم تضع المبلغ لبدء المزايدة ومبلغ الشراء المباشر الذي تريده بالإضافة لدفع رسوم وضع القطعة بالمزاد وتضغط موافق.
ويوجد ايضا سوق يسمى سوق عكاظ يمكنت فتح محل فيه وانتظار اذا كان هناك احد يريد ان يشتري
او ان تذهب وتنظر الى المحلات التي يقيمها لاعبون اخرون وشراء ما يلزمك
تحميل العبة من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 08ff8bb9f7e866bfb1230ce0
موقع الشركه الرسمي
مساحه اللعبه عند التزيل 2جيجا وبعد فك تحميلها على الجهاز تصبح4 جيجا
وبكون في تحديث كل يوم ثلاثاء
متطلبات النظام Minimum
AMD/Intel Single Core 1.0GHz
512 MB RAM
DirectX 9.0c
128 MB 3D Accelerated Graphics Card
4 GB Hard Drive Space (fully patched)
مقترح
Intel Pentium IV 3.0GHz or AMD Athlon X2 5000+
1024 MB RAM
DirectX 9.0c
256 MB 3D Accelerated Graphics Card
4 GB Hard Drive Space (fully patched) [1]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو :بسم الله الرحمن الرحيم نبداء
اما بعد لقد جلبت لكم تعرف كامل عن لعبة امل الشعوب
- تعريف لعبة \"أمل الشعوب\"
لعبة أمل الشعوب هي أول لعبة أون لاين جماعية معربة (MMOG) ، في هذا العالم الخيالي يمكن للمستخدم أن يختار واحد من ثلاثة شعوب، الأجوريا و الأرماد و الأمانيس, كل منهم يرمز لعوامل القوة في اللعبة الأرض و الظلام و النور. المميز في أمل الشعوب هو نظام المرافق العملي، احتلال اللاعبين للدهاليز، حروب التجمعات و تحالف التجمعات، الرسوم التصويرية المميزة و النسج و الموسيقى في اللعبة، عمليات المزايدة ، البيع و الشراء و المتاجرة، إمكانية تحقيق الأهداف فرديا أو ضمن فريق و العديد من الأمور التي تميز اللعبة عن غيرها.
2 - ماهي الأطياف؟
يمكن الحصول عليها عند النيل من الوحوش NPC و هي لا تكتسب إلا عند ارتداء قلادة الفوضى *حجر الفوضى* و تختلف الكمية المكتسبة مع اختلاف مستويات الوحوش و إمكانياتهم، لذا تكون أعظمية في الدهاليز، يمكن الاستفادة منها بإجراء التبادل عند تاجر الأطياف مقابل النقود أو رقاقات الدعم.
3 - ما هي رقاقات الدعم ؟
تعطي رقاقات الدعم قيمة ضرر مضافة ضد الخصوم بنسبة معينة حسب مستوى الرقاقة زيادة عن الضرر الأصلي .. فمثلا رقاقة المستوى الثالث تضاعف الضرر 100% ، طريقة عمل الرقاقة هي عن طريق إنقاص قوة دفاع الخصم ولذلك قد تنجح عملية انقاص قوة الدفاع للخصم وقد يتفاداها (حسب رتبة الرقاقة والفرق بين مستواك ومستوى الخصم) . وتنقسم الرقاقات إلى ثلاثة أنواع:
رقاقة القوة: و هي للمقاتلين الذين يستعملون التشابك بالأسلحة التقليدية وتضعف دفاع الخصم ضد الضربات الجسدية.
رقاقة النور: للمقاتلين الذين يستخدمون الطاقة كأساس للهجوم.
رقاقة لونا: و هي تجمع بين الميزتين السابقين للاعبين الذين يستخدمون نمطي الهجوم السابقين بشكل متجانس.
تنقسم الرقاقات إلى ستة رتب:
الرتبة الأولى تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 80%
الرتبة الثانية تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 90%
الرتبة الثالثة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 100%
الرتبة الرابعة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 110%
الرتبة الخامسة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 120%
الرتبة السادسة تضعف الخصم وتزيد الضرر الأصلي 130%.
4 - ما هي قائمة المساعدة؟
يمكن الوصول إليها عن طريق (Alt+H)،أو الضغط على مربع المحادثة\"/help\" من خلالها يمكن الوصول إلى معلومات تساعد اللاعب على الحصول على معلومات موجزة عن الاختصاص، ترويض الكائنات، نظام النشاط، بيت المزاد، الدهاليز، طور القتل، تطوير الأدوات، أسئلة المرافق، و / اتصل بنا
5 - ما هي نافذة المهارات ؟
هناك نوعان من المهارات:
الأولى ظاهرة بالتفعيل (يتحكم اللاعب بها بتفعيلها) عند ضغط (Alt+S)
والثانية كامنة تعمل من دون أن يفعلها اللاعب.
وتنقسم المهارات إلى ثلاث أقسام:
الأساسية: و هي التي توجد عند جميع اللاعبين و تحتوي على المهارات الأساسية.
الأولية: و هي المهارات التي يكسبها اللاعب بعد اختيار الاختصاص الأول.و تختلف على حسب اختصاص كل لاعب.
المتقدمة: و هي المهارات التي يكسبها اللاعب بعد تطوير اختصاصه.
- كيف تجعل شخصيتك تعبر عما تريد؟
يمكن أن تعبر الشخصية في اللعبة عن العديد من الحالات لتسهل التواصل مع الآخرين و تزيد من متعة اللعب، و يمكن أن تفعل الشخصية ذلك إما من خلال (Alt+T) لتظهر النافذة التالية:
ثم النقر بزر الفارة اليسار على التعبير المراد، كما يمكن أن يتم إدخال الأوامر يدويا من خلال لوحة المفاتيح و كتابة إحدى الأوامر التالية:
التلويح باليدwave/الترحيبgreet/الابتسامsmile/الحزنgrieve/الموافقةagree/عدم الموافقةdisagree/المللboard/الاعتذارapologize/التشجيعcheer/العبوسsulk/التصفيقclap/الغضبangry/
7 - ما هي خصائص الشخصية؟
القوة: تزيد من قوة الهجوم و تزيد من كمية الوزن المحمول.
الحيوية: تزيد من نقاط الصحة، و قوة الدفاع.
البراعة: تزيد الدقة، و قوة الهجوم عند استخدام القوس.
الرشاقة: تزيد التفادي. الذكاء: يزيد من مخزون الطاقة، وقوة الهجوم السحرية.
الحكمة: تزيد من دقة الهجوم بالسحر، قوة دفاع السحر، و المقاومة السحرية.
الحظ: تزيد من نسبة الضربة الحرجة.
8 - ما هي اختصارات اللعبة؟
بالانجليزية
الاختصار
بالعربية
Health Points
HP
نقاط الصحة
Mana Points
MP
نقاط الطاقة
Stamina
ST
التحمل
Dexterity
DEX
البراعة
Strength
STR
القوة
Speed
SPD
السرعة
Magic Attack
M.Atk
الهجوم السحري
Power Attack
P.Atk
قوة الهجوم
Magic Defense
M. Def
الدفاع السحري
Power Defense
P. Def
قوة الدفاع
Magic Resistance
M. Res.
المقاومة السحرية
Maximum Health Points
MAX HP
نقاط الصحة العظمى
Maximum Mana Points
MAX MP
نقاط الطاقة العظمى
Maximum Speed
MAX SP
السرعة العظمى
Health Points Recovery
HP Recov.
تعويض نقاط الصحة
Mana Points Recovery
MP Recov.
تعويض نقاط الطاقة
Speed Recovery
SP Recov.
تعويض السرعة
Health Points Regeneration
HP Regen.
توليد نقاط الصحة
Mana Points Regeneration
MP Regen.
توليد نقاط الطاقة
Maximum Weight
Max. Wt.
الوزن الأقصى
Critical Power
Cri. Pow.
الضربة الحرجة
Critical Percentage
Cri. Per.
نسبة حصول الضربة الحرجة
Intellect
Int
الذكاء
Accuracy
Acc
الدقة
Block Percentage
Block Per
نسبة الصد
Job Level
JL
مستوى العمل
Job Points
JP
نقاط العمل
Player Kill
PK
طور القتل
9 - ما هي قنوات الاتصال (الدردشة)؟
هناك خمس موجات مختلفة للاتصال تظهر في أسفل يسار الشاشة
الأولى عامة: و فيها يمكنك إما الاتصال مع المحيط حولك أو إرسال رسالة تعميم لكل المخدم بوضع رمز إدخاله (!) يوضع قبل العبارة.
الثانية للفريق: برمز إدخال (#) يوضع قبل العبارة و هنا يمكن لأعضاء الفريق التخاطب في موجة واحدة.
الثالثة الكتيبة: برمز (%) يوضع قبل العبارة يمكن لأعضاء الكتيبة أن يتواصلوا أينما كانوا.
الرابعة إعلان: برمز ($) يوضع قبل العبارة و هنا يستخدم اللاعبون رسائل تجارية عن سلع يرغبون ببيعها.
الخامسة عادية: يمكن فقط للأعضاء حول الشخصية التحادث، و لا تحتاج إلى رمز قبل العبارة، يمكن فقط كتابة العبارة و ضغط مفتاح (Enter).
لبدء المحادثة يمكنك ببساطة ضغط المفتاح (Enter) ثم إدخال الرمز المراد، ثم بعد إنهاء نص الرسالة أضغط (Enter) مرة أخرى
10 - ما هو نظام Abyss؟
يوجد أنظمة في اللعبة لكشف وسائل الغش و عدم النزاهة، و عندما يكشف النظام أي محاولة غش يقوم بوضع علامة على الحساب ليتم إرساله إلى النظام, و لا يمكن للحساب أن يغادر نظام الرقابة.
و يمكن للاعب أن يرسل رسالة إلى البريد الالكتروني الخاص بالرقابة ليطلب إزالة العلامة مع ذكر اسم الحساب و المخدم، و في حال لم يثبت المخدم خطأ اللاعب تتم المراقبة عن طريق المشرفين.
- كيفية تطوير بطاقة المهارة؟
تتطلب العملية وجود بطاقتين من نفس مستوى التطوير و مكعب مهارة في صندوق الدمج للحصول على بطاقة واحدة مطورة. وعملياً يتم الدمج كالتالي:
للحصول على بطاقة تطوير +3، يلزم وجود بطاقتين +2 و مكعب مهارة في صندوق الدمج، و لكن يجب الانتباه إلى أن احتمال كسر البطاقة وارد في المستويات العالية لذا ينصح باستخدام غبار الحماية
12 - كيفية الحركة في اللعبة؟
يمكن للاعب أن يتنقل بحرية في بيئة اللعبة، إما عن طريق المشي و يتم بنقر زر الفارة اليسار على أي مكان حول الشخصية.
كما يمكن التنقل عن طريق استئجار السمرج من دليل المغامرين الموجود في أي مدينة. يمكن في المدن العادية إيجاد السمرج، و هو كائن يعطي عند تفعيله سرعة حركة متوسطة نسبيا تسرع من تنقل اللاعب في العالم، يوجد عدة أنواع من المرافقين المخصصين للركوب في اللعبة، هناك العادي الذي يمكن شراءه من دليل المغامرين، و الكورفوس الذي يمكن شراءه من دليل المغامرين في المدينة المخفية، كما يوجد أيضا أنواع أخرى للركب و هي موجودة في محل الأدوات على موقع اللعبة.
13 - ما هو المرسال؟
يمكن إيجاد المرسال في كل مدينة ووظيفته نقل اللاعبين من مدينة لأخرى دون اضطرار اللاعبين للذهاب يدويا، و ذلك مقابل مبلغ رمزي بين المدن العادية،للمدن العادية يتطلب مبلغ 500 درهم للانتقال، أما أبيدوس فهي مدينة للمستويات المتوسطة و يتطلب 50000 درهم للذهاب إليها، و هناك أيضا المدينة المخفية و تتطلب درهم80000 للذهاب إليها
14 - ما هي أزرار التحكم باللعبة؟
مساعدةAlt + Hتفعيل المهارة في الخانة السادسةShift+F6محل الأدواتAlt + ~تفعيل المهارة في الخانة السابعةShift+F7خصائص الشخصيةAlt + Cتفعيل المهارة في الخانة الثامنةShift+F8المهاراتAlt + Sتفعيل المهارة في الخانة التاسعةShift+F9الأدواتAlt + Iتفعيل المهارة في الخانة العاشرةShift+F10خريطة اللعبةAlt + Mتفعيل المهارة في الخانة الحادية عشرShift+F11معلومات عن المرافقAlt + Rتفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرShift+F12الكائن الجاهزAlt + Yتفعيل المهارة في الخانة الأولىCtrl +F1المراسلةAlt + Fتفعيل المهارة في الخانة الثانيةCtrl +F2المهامAlt + Qتفعيل المهارة في الخانة الثالثةCtrl +F3الكتيبةAlt + Gتفعيل المهارة في الخانة الرابعةCtrl +F4 النظامAlt + Zتفعيل المهارة في الخانة الخامسةCtrl +F5 الحركة / التفعيل / التكلمLeft Clickتفعيل المهارة في الخانة السادسةCtrl +F6 لتحريك الكاميراRight Clickتفعيل المهارة في الخانة السابعةCtrl +F7 الإقتراب / الابتعاد عن الشخصيةScrollتفعيل المهارة في الخانة الثامنةCtrl +F8 إخفاء/ اظهار معلومات اللعبة
Ctrl + Hتفعيل المهارة في الخانة التاسعةCtrl +F9 تفعيل المهارة في الخانة الأولىF1تفعيل المهارة في الخانة العاشرةCtrl +F10تفعيل المهارة في الخانة الثانيةF2تفعيل المهارة في الخانة الحادية عشرCtrl +F11 تفعيل المهارة في الخانة الثالثةF3تفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرCtrl +F12 تفعيل المهارة في الخانة الرابعةF4تفعيل المهارة في الخانة الأولىAlt + F1تفعيل المهارة في الخانة الخامسةF5تفعيل المهارة في الخانة الثانيةAlt + F2تفعيل المهارة في الخانة السادسةF6تفعيل المهارة في الخانة الثالثةAlt + F3تفعيل المهارة في الخانة السابعةF7تفعيل المهارة في الخانة الرابعةAlt + F4تفعيل المهارة في الخانة الثامنةF8تفعيل المهارة في الخانة الخامسةAlt + F5تفعيل المهارة في الخانة التاسعةF9تفعيل المهارة في الخانة السادسةAlt + F6تفعيل المهارة في الخانة العاشرةF10تفعيل المهارة في الخانة السابعةAlt + F7تفعيل المهارة في الخانة الحادية عشةF11تفعيل المهارة في الخانة الثامنةAlt + F8تفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرF12تفعيل المهارة في الخانة التاسعةAlt + F9تفعيل المهارة في الخانة الثالثةShift+F3تفعيل المهارة في الخانة العاشرةAlt + F10تفعيل المهارة في الخانة الرابعةShift+F4تفعيل المهارة في الخانة الحادبة عشرAlt + F11تفعيل المهارة في الخانة الخامسةShift+F5تفعيل المهارة في الخانة الثانية عشرAlt + F12
___________________________________________________________________________________________________________________________________________
شعوب
أمانيس
شعب الأمانيس هم شعب النور وهم يملكون مهارات مائية وأرضية. هم أقوياء بشكل رئيسي في الدفاع وتتركز قوتهم في الإسعاف وصعقات الشفاء. متدرب الأمانيس: وهي المرحلة التي تسبق الاختصاص ومهاراته الأساسية الضربة الحديدية والإسعاف الأولي. يتطور متدرب الأمانيس إلى :
المدافع:
يعد من أقدر الاختصاصات على الدفاع ويملك مهارة تعويض صحة ذاتية، ويمتاز هذا الاختصاص بقدرته على صد الضربات ومهارات أخرى تجبر الوحوش على مهاجمته بدلاً من أعضاء فريقه أو كتيبته. - الأسلحة التي تناسبه : يمتاز المدافع بقدرته العالية على استعمال الرمح والسيف ((ذو القبضة الواحدة أو القبضتين)) بالإضافة للترس مع صولجان. - يتطور المدافع إلى :
الفارس: يأخذ الفارس الجانب الهجومي من المدافع ويضيف عيه المزيد من المهارات الهجومية التي تسبب ضرراً للخصم.
المتراس: يأخذ المتراس الجانب الدفاعي من المدافع وخاصة المهارات التي ترتبط بالدرع، ويملك المتراس مهارات إضافية تكسبه قدرة على صد الأعداء ودفاع عالي في اللعبة.
المسعف:
اختصاص المسعف هو الشافي والمعالج الرئيسي في اللعبة، يملك صعقات قوية قادرة على الشفاء والإسعاف والإنعاش وتزداد مقدرته على الشفاء بمقدار تقويته لهذه الصعقات. وهو أيضاً يملك صعقات هجومية وصعقات ماصة للطاقة. - الأسلحة التي تناسبه :
- للمهمات الفردية: الصولجان ذو قبضتين أو صولجان وترس - للمهمات مع فريق: العصا مع طرقها بالأحجار الكريمة
- يتطور المسعف إلى:
الطبيب: هو تطوير لكل ما لدى المسعف من قدرات تخص الفريق، فهو يستطيع تطوير كل من مهارات الشفاء والتطبيب والتي تمكنه من مساعدة فريقه، ولكن مع كل هذه القوة التي يملكها في الشفاء والمساعدة، قوته الهجومية تعتبر أضعف من غيره.
الحكيم: هو تطوير لكل المهارات الهجومية لدى المسعف.هو يحصل على صعقات شفاء إضافية بعد هذا التطوير.
المروض:
و كما يوحي اسمه فهو يملك مهارات وقدرات كبيرة تدعم مرافقه وتمكنه من ترويض أكبر عدد من الوحوش.يملك صعقات دفاعية وصعقات تشفي المرافق. - الأسلحة التي تناسبه :
- السيف ((ذو القبضة الواحدة)) مع درع ثقيل - سيف ذو القبضتين
- يتطور المروض إلى:
المخلب: وهو تطوير للمروض وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
أجوريا
و هم بشر عاديين ومحايدين ولكنهم يتمتعون بمزيج من المهارات الهجومية والدفاعية ذات قدرات العالية. ولديهم القدرة على استخدام القوى الطبيعية (ماء، رياح، نار، تراب). متدرب الأجوريا: وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب أجوريا. يتطور متدرب الأجوريا إلى :
المقاتل:
و هو من النمط الحربي فمهاراته ترتكز على إلحاق الضرر ويمتاز بالفاعلية في استخدام الأسلحة التقليدية، ولديه قدرة على تسديد الضربات القاتلة ويتمتع بهجوم ودفاع قوي. - الأسلحة التي تناسبه : - القوس الطويل إذا كان يريد التطور إلى قناص. - فأس قبضة واحدة أو قبضتين إذا كان يريد التطور إلى فولاذي.
- يتطور المقاتل إلى :
الفولاذي : مقاتل محترف من الدرجة الأولى، يسدد ضربات بإصابات شديدة ،يمكن أن يكون بلا شك مقاتل في الصف الأمامي.يرتكز على المهارات التي تدعمه أثناء المعارك ويمكن أن يحل مكان المتراس فضلا على دفاعه العالي والحيويه.
القناص: مهاجم يعتمد على الهجوم من مسافة بعيدة ليحقق إصابات قاتلة، وهو أكثر من قادر على التكفل بحماية نفسه في المعركة، يعتمد على القوس الطويل في قتاله.ويمتلك مهارات تدعم الأقواس.
الجلمود:
مقاتل فريد من نوعه، ملقي بارع، يتمتع بقوة هجوم عضلية وسحرية عالية، نقطة ضعفه دفاعه العضلي منخفض. قدراته تمنحه قدرات كبيرة في المعارك تفوق جميع الاختصاصات الأخرى. و لكن الصعقات والمهارات الشفائية التي يملكها لا تقارن بمهارات وصعقات المسعف. - الأسلحة التي تناسبه : - الفأس ((ذو القبضتين)). - العصا تناسبه أيضاً من أجل المهارات السحرية.
- يتطور الجلمود إلى :
الصنديد:يعتمد على مهارات الجلمود أساساً بالإضافة لمهارات جديدة ، يتمتع بدفاع قوي ولكن بقوة هجوم أقل. لديه بوفات للفريق.
المغوار: يعتمد على مهارات الجلمود أساساً مع إضافة مهارات جديدة، وهو يتجه نحو التشابك بالأسلحة والقتال الفردي، ولديه مهارات إسعاف وبوفات للفريق، بالإضافة لمهارات سحرية عالية.
الوحشي :
يعتمد على تطوير مقدرات الجانبين المرافق واللاعب.و يملك صعقات للمرافق لا يستهان بها مما تجعل من المرافق عنصر فعال في المعركة, كما تتوفر لديه خاصية الالتحام المباشر مع المرافق بجسد واحد ليشكل قوة ضاربة لا يمكن صدها. - الأسلحة التي تناسبه : - الفأس ذو القبضتين ((يمتلك مهارات كامنة تدعمه)) - فأسين قبضة واحدة
- يتطور الوحشي إلى :
سيد الوحوش: وهو تطوير للوحشي وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
أرماد
الأرماد هم الظلاميون في لعبة أمل الشعوب.وهم أيضاً يملكون مهارات نارية ورياحية. هم أضعف من جهة التطبيب والدفاع من الشعبين الآخرين ولكن قدرتهم على المراوغة عالية جدا من أهم مهاراتهم " التفادي المركز" والتي تزيد من قدرتهم على المراوغة والتفادي. متدرب الأرماد : وهو مرحلة تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب الأرماد يتطور متدرب الأرماد إلى :
المناور:
اختصاص قتالي وشخصية حربية فذة يستخدم درجة عالية من المراوغة وسرعة في القتال، يضرب بسرعة ولكن ليس بقوة كبيرة. - الأسلحة التي تناسبه : - النشاب - سيفين ذو قبضة واحدة معاً - الخنجر
- يتطور المناور إلى :
السفاح: يمتلك قدرات المناور، ويستخدم السيوف ويملك القدرة على استخدام خنجرين معاً، بالإضافة لمهارات هجومية متعددة ومهارة أساسية ((الاختفاء)).
سيد الظلام: لديه القدرة على الهجوم من بعد وسرعة حركة عالية متخصص في استخدام النشاب.
قد يكون ضعيفاً في الدفاع ولكنه يلحق أضراراً بالغة في الهجوم.
الساحر:
متمكن من القتال بالطاقة، ترتكز مهاراته على عدة شجرات مهارات، مجموعه واسعة من الطاقة كل شجرة بتأثير مختلف. يملك مهارات وصعقات استنزاف خاصة تمكنه من إضعاف عدوه وامتصاص طاقته بالإضافة إلى صعقات أخرى.
- الأسلحة التي تناسبه : - العصا ((ذو القبضتين))
- يتطور الساحر إلى:
الساحر الظلامي : يعتمد أساساً على طاقة الظلام وبذلك تكون له القدرة على إلحاق ضرر كبير بالخصوم لكنه يملك دفاع ضعيف ضد الهجوم الجسدي.
المحطم: يعتمد أسلوب الهجوم السحري والأفخاخ السحرية.
الكابوس:
يرتكز على مهارات كامنة ومهارات تمكنه من قيادة مرافقيه. يستطيع الكابوس شحن طاقة مرافقه وإعطائه قوى إضافية هامة. - الأسلحة التي تناسبه : - الخنجر مع ترس
- يتطور الكابوس إلى :
سيد البراري: وهو تطوير للكابوس وتوسيع لقدراته ومهاراته بالإضافة إلى مهارات أخرى تتمركز حول المرافق.
الأسلحة والدروع
الأسلحة
هناك 12 نوع من الأسلحة في اللعبة: سيف ((قبضة وقبضتين)) صولجان ((قبضة وقبضتين))، خنجر، رمح، نشاب، قوس، عصا ((قبضة وقبضتين))، فأس ((قبضة وقبضتين)). كل سلاح لديه عدة مواصفات: سرعة السلاح، الضرر العادي، الضرر السحري. و كلما كان السلاح أسرع كلما تسارعت الضربات على الهدف، كلما كان الهجوم أقوى كان الضرر العادي أكبر، وكلما كان الهجوم السحري أقوى، كان الضرر السحري أعلى.
الدروع
إلى جانب الرتبة المطلوبة لارتداء الدرع هناك موانع أخرى لاستخدامه، موانع لشعب أو الاختصاص أو الاثنين معاً، فمثلاً قد يكون اسم الدرع مرتبط باسم شعب والاختصاص فيجب أن يكون اللاعب من نفس الشعب والاختصاص ليتمكن من استخدامه.
- ملحقات الدرع:
القفازات: وهي قفازت شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
الخوذ: تختلف من اختصاص لآخر وهناك خوذ شائعة الاستخدام وأيضاً تختلف حسب مستوى اللاعب
الأحذية: وهي أحذية شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
الحزام: شائع الاستخدام
تتطور الأسلحة والدروع بعدة طرق
عن طريق الدمج إما مع مكعبات الضرر أو مكعبات الدفاع : يجب أن تكون رتبة المكعب ملائمة لرتبة السلاح أو الدرع.
عن طريق الطرق بالأحجار الكريمة عند خبير الأحجار : نضع الحجر الذي نريد طرقه في أحد الشقوق ولكل رتبة سلاح أو درع هناك عدة أنواع من الأحجار تلائم تلك الرتبة.
عند الحداد: نختار السلاح أو الدرع أو ملحقاته التي نريد تطويرها : ولكل تطوير هناك مبلغ معين من الذهب يجب دفعه للحداد.
الأكسسوارات والزينة
هناك العديد من الأنواع وكل نوع يضيف خصائص أو مميزات معينة تزيد من قوة الشخصية.
الحلقات
الخواتم
العقد
القناع
الوشاح
وهناك أدوات للزينة يلبسها اللاعب فوق لباسه تزيد من خصائص وقوة شخصيته أيضاُ.
ثانيا المرافقون
يعتمد الاعبون بشكل اساسي في امل الشعوب على المرافقين ولا استطيع شرح جميع المرافقين في اللعبه في موضوع واحد بسب كثرتهم وكثره مميزاتهم
يمكنكم تحميل شرح المرافقين الخاص بالشركه من هنا
رابعا :الكتائب
الكتائب هي عبارة عن تجمع يضم عدد كبير من اللاعبين يقيمون بكثير من النشاطات معاً، سواء من تنفيذ المهام أو احتلال الدهاليز. - كما يوجد في التشات وسيلة يتخاطب من خلالها أعضاء الكتيبة فيما بينهم. - يتم إنشاء الكتيبة عند دليل يوجد منه في كل المدن الرئيسية يدعى رئيس الكتائب. - ويقوم الشخص الذي يريد إنشاء الكتيبة بدفع رسم مقداره 100 ألف ذهبه (الذهب هو عبارة عن مقتنيات يملكها اللاعب داخل اللعبة وهو يقوم بجمعه بعد سقوطه من الوحوش التي يصطادها). - الكتيبة تنظيم رائع يجمع اللاعبين ويجعل لعبة أمل الشعوب أكثرة متعة.
خامسا :الدهاليز
الدهليز في أمل الشعوب يمكن أن يمتلك من قبل الكتائب. لكل دهليز نسختين ومدخل كل قسم بالقرب منه. - يمكن للكتيبة المالكة للدهليز وضع ضريبة تصل 10% على كل ما يتم جمعه من ذهب أو أطياف داخل الدهليز، لذلك تكون ملكية الدهليز مربحة. يستطيع أي لاعب الدخول واستكشاف الدهليز في أي وقت يريد. يمكن لأعضاء الكتيبة احتلال الدهليز من خلال حصاره ومهاجمته في أوقات محددة أثناء الأسبوع. حصار ومهاجمة الدهليز تتطلب وجود قائد الكتيبة وعدد كبير من أعضاء الكتيبة. - كما يمكن لأعضاء الكتيبة أن تدخل للدهليز الذي تملكه من عند المرسال مباشرة(المرسال هو عبارة عن دليل يقوم بنقل اللاعب إلى أماكن محددة في اللعبة).
سادسا:بيت المزاد
- هو مكان يتمكن اللاعب فيه من طرح السلع التي يريد بيعها والاطلاع على السلع والأدوات التي يعرضها الآخرون. - إذا أراد اللاعب البحث عن العروض المطروحة لأداة محددة يريد شرائها ما عليه سوى الضغط على اسمها ثم الضغط على زر بدء البحث. هناك خيارين للاعب إما أن يشتري الأداة بسعر الشراء المباشر أو المزايدة على القطع مع احتمال أن يضع لاعب آخر مبلغ أعلى من المبلغ الذي وضعه الأول وبالتالي يأخذ القطعة اللاعب الذي دفع أكبر مبلغ عند انتهاء فترة مزادها. - عند شراء قطعة أو فشل بيع قطعة تذهب إلى صندوق الخزن في بيت المزاد. إذا أردت وضع قطع في المزاد يجب أن تفتح نافذة تسجيل وتضع القطعة ثم تضع المبلغ لبدء المزايدة ومبلغ الشراء المباشر الذي تريده بالإضافة لدفع رسوم وضع القطعة بالمزاد وتضغط موافق.
ويوجد ايضا سوق يسمى سوق عكاظ يمكنت فتح محل فيه وانتظار اذا كان هناك احد يريد ان يشتري
او ان تذهب وتنظر الى المحلات التي يقيمها لاعبون اخرون وشراء ما يلزمك
تحميل العبة من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 08ff8bb9f7e866bfb1230ce0
موقع الشركه الرسمي
مساحه اللعبه عند التزيل 2جيجا وبعد فك تحميلها على الجهاز تصبح4 جيجا
وبكون في تحديث كل يوم ثلاثاء
متطلبات النظام Minimum
AMD/Intel Single Core 1.0GHz
512 MB RAM
DirectX 9.0c
128 MB 3D Accelerated Graphics Card
4 GB Hard Drive Space (fully patched)
مقترح
Intel Pentium IV 3.0GHz or AMD Athlon X2 5000+
1024 MB RAM
DirectX 9.0c
256 MB 3D Accelerated Graphics Card
4 GB Hard Drive Space (fully patched) [1]